الصرافية" يمد ذراعيه من جديد بين طرفي بغداد ويفتح بوابة الإعمار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصرافية" يمد ذراعيه من جديد بين طرفي بغداد ويفتح بوابة الإعمار

مُساهمة  عراقي وبس في الأربعاء مايو 28, 2008 11:00 am

مهندس في المشروع: الجسر عريس يزف إلى دجلة.."الصرافية" يمد ذراعيه من جديد بين طرفي بغداد ويفتح بوابة الإعمار


عاد جسر الصرافية لاحتضان السيارات والسابلة بعد الانتهاء من اعماره وافتتاحه امس الثلاثاء وسط احتفال كبير، وتحد للارهابيين الذين ارادوا بتفجيره قبل عام، قطع اوصال بغداد. وافتتح الجسر رئيس الوزراء نوري المالكي وعدد من اعضاء مجلس النواب والوزراء والمسؤولين الحكوميين. وقال المالكي في كلمة له ان: هذا الجسر ترتبط به الذاكرة العراقية والحادث الذي ادى الى تدميره العام الماضي كان رسالة موجهة، تبين ان الارهابيين يريدون تخريب العراق وقطع الطريق امام عجلة الاعمار. واضاف: قبل عام تصارعت ارادتان هنا عند هذا الجسر، ارادة الخير وارادة الشر وكان الاشرار يعتقدون ان هذه الحادثة هزيمة ستلحق بالعراقيين. ومن هذا المكان اثبت العراقيون ان ارادتهم لا تقهر. وتابع: قبل عام وقف التاريخ هنا ليسجل نقطة مهمة في تاريخ العراق الحديث وقد وجهت الجهود التي شيدته رسالة الى العالم تثبت عزيمة العراقيين على الاعمار والبناء كما ارسلت رسالة الى القوى الارهابية تقول لهم ان كنتم ايها الاشرار تخربون فنحن نبني.

وقال: ان الارهاب اراد ان يشيع فينا مبادىء القتل والذبح وكدنا نذهب بعيدا في هذا المجال لولا ارادة العراقيين الذين التأمت لحمتهم ووقفوا صفا واحداً بوجه هذه المخططات. وادعوكم هنا لان نشيع بين اهلنا من على كل المنابر في المساجد والحسينيات والمدارس والكنائس وغيرها روح الحوار والثقافة والدليل والبرهان من اجل الخير والسلام.
من جهتها قالت وزيرة الاعمار والاسكان بيان دزةئي ان اعمار الجسر تم باياد عراقية 100%، وقدمت في كلمة لها بالافتتاح الشكر الى رئيس الوزراء ونائبه برهم صالح لمنحها الصلاحيات اللازمة لاعمار الجسر رغم الظروف الصعبة.
وفي السياق ذاته اوضح قائد عمليات بغداد الفريق اول ركن عبود كنبر ان القوات الامنية تساهم في حملة البناء التي يقودها رئيس الوزراء ، وقال كنبر في كلمة خلال الاحتفال ان قوات الامن لا يقتصر عملها على توفير الامن فحسب بل على اعادة البناء ايضا، مضيفا ان قواتنا المسلحة ومنذ اللحظة الاولى التي امر بها رئيس الوزراء باعادة بناء الجسر تحركت القوات الى توفير الاجواء المناسبة لاعادة الاعمار واليوم نشهد ثمرة هذه الجهود المشتركة. مشيرا الى ان حملة الاعمار ابتدأت منذ الآن وبعد ان توفر الامن وعاد الاستقرار الى العاصمة بغداد.
من جهته، قال رئيس المهندسين المقيم سعدي عبد الرضا من مديرية الطرق والجسور العامة التابعة لوزارة الاعمار والاسكان: ان الجسر الآن، عريس يزف الى دجلة. واضاف عبد الرضا لـ (المدى): لم انم منذ ثلاث ليال من شدة الفرح بانتهاء العمل من اعمار جسر الصرافية، وانا فخور ككل عراقي بهذا المنجز الذي سيفتح بوابة الاعمار. يذكر ان جزءاً كبيراً من جسر الصرافية تعرض للتحطم بانفجار شاحنة مفخخة في 12 نيسان من العام الماضي ادى الى تقسيمه الى ثلاثة اجزاء ، وراح ضحية التفجير 10 شهداء و26جريحا.
وقد بدأ العمل بهذا الجسر الذي يربط منطقة الوزيرية في جانب الرصافة بمنطقة العطيفية بجانب الكرخ في الثاني من ايار من العام الماضي وبكلفة 23 مليار دينار

عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى