المنتخب الوطني يجتاز سور الصين وينشر الفرح في شوارع العراق

اذهب الى الأسفل

المنتخب الوطني يجتاز سور الصين وينشر الفرح في شوارع العراق

مُساهمة  عراقي وبس في الإثنين يونيو 16, 2008 2:29 pm

بغداد- الشرقية: شهدت مناطق العاصمة بغداد والمحافظات امس السبت، احتفالات شعبية واطلاقا للعيارات النارية، ابتهاجا بفوز المنتخب الوطني العراقي على نظيره الصيني.

وخرج المشجعون بمسيرات فرح عفوية في الشوارع والأزقة فرحين بهذا الفوز الذي رفع حظوظ الفريق العراقي في حجز احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الاسيوية الاولى.

وقال مشجعون التقتهم (الزمان الرياضي ) في منطقة الكرادة ان فرحة الفوز لاتوصف برغم حالة الترقب التي عشناها بسبب انقطاع البث الفضائي والحمد لله سارت الامور بشكل حسن وحصلنا على اهم ثلاث نقاط.

واضافوا ان المنتخب قدم مباراة جيدة خاصة في النصف الاول من الشوط الثاني بعد ان تمكنوا من قلب تأخرهم الى فوز مستحق سيكون له مردوده الايجابي قبل مباراة قطر المقبلة.


وبعد ان وجد منتخب العراق نفسه متأخرا لم يعد امامه سبيل سوى الاندفاع الى الامام من اجل تعديل النتيجة التي تحققت مع اول هجمة منظمة للفريق انتقلت الكرة خلالها الى اقدام صالح سدير الذي اندفع الى جهة اليسار ليشاهد عماد محمد ويمرر له الكرة بالمقاس حيث لم يتوان القناص في ايداعها الى الشباك الصينية على يمين الحارس الذي فوجئ بالكرة ووقف يتابعها وهي تهز شباكه. وتحسن اداء المنتخب العراقي في الشوط الثاني واخذ ينقل الكرات البينية واستخدام المناولات


واقترب من المرمى الصيني في اكثر من محاولة هجومية حتى جاءت الدقيقة 66 لتشهد ولادة هدف الفوز الثاني باقدام قائد الفريق نشات اكرم الذي سدد كرة ارضية جميلة على يمين الحارس الصيني ، ومرت الدقائق المتبقية عصيبة على الشعب العراقي بعد انقطاع البث من الاقمار الصناعية لنتابع الاحداث عبر الهاتف النقال من ملعب المباراة حتى جاءت البشارة لتعلن فوز المنتخب العراقي.

وخطا المنتخب العراقي خطوة كبيرة في التأهل الى المرحلة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2010 بعد فوزه الصعب والمثير على المنتخب الصيني وبهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت في مدينة تيانجن الصينية.


ورفع المنتخب الوطني رصيده الى سبع نقاط فيما تجمد رصيد المنتخب الصيني عند ثلاث نقاط واصبح خارج المنافسات بعد انتهاء الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الاسيوية الاولى ،ويحتاج الفريق العراقي الى الفوز في المباراة الاخيرة امام المنتخب القطري في الـ22 من الشهر الجاري لضمان التأهل الرسمي. وهنأ رئيس الجمهورية جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي المنتخب الوطني على تحقيقه الفوز .

عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى