صحف رياضية تهتم باستعدادات المنتخب العراقي بكرة القدم للقاء نظيره القطري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صحف رياضية تهتم باستعدادات المنتخب العراقي بكرة القدم للقاء نظيره القطري

مُساهمة  Admin في الثلاثاء يونيو 17, 2008 6:44 pm

اهتمت صحف رياضية صدرت في بغداد، الثلاثاء، بأخبار المنتخب العراقي بكرة القدم واستعداداته للمباراة الحاسمة أمام المنتخب القطري في الـ22 من شهر حزيران يونيو الجاري، إذ يحتاج الفريق إلى الفوز أو التعادل للانتقال إلى المرحلة الرابعة من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.
وجاء في العنوان الرئيسي في الملحق الرياضي للزمان الرياضي "الوطني يصل إلى دبي تحضيرا لمواجهة قطر" و"ورحلة الصين تصيب الأسود بالإرهاق ومشاركة محمود مجهولة" و"الزوراء يتعادل مع كركوك ويلتقي دهوك اليوم تحضيرا للنخبة" و"مبارزة الناشئين والشباب تستعد في الإمارات لبطولة العرب".
وجاءت كلمة خالد جاسم رئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية تحت عنوان (الأسود تعصر العنب ..!) وقال فيها "اصطبغ مجتمعنا العراقي ومنذ ما يقارب الثلاثة عقود بصبغة حربية كانت وصارت وأصبحت وما تزال من الملامح الرئيسية للفرد العراقي ولعموم هذا المجتمع إن لم تكن هوية خاصة ربما لن تجد لها مثيلا في التاريخ سواء فتشت صفحات المعارك التي خاضها الهنود الحمر الذين اندمجوا في ما بعد في المجتمع الأميركي ولم تذكرنا بنضالهم وسهامهم واطوقة الريش الملون حول رؤوسهم سوى أفلام الغرب الأميركي".
وأضاف "أو في صفحات القتال والحروب الدموية بين أبناء العمومة من قبائل الهوتو والتوتسي في مجاهل أفريقيا طبعت بغداد (الوطني يجتاز سور الصين وينشر الفرح في شوارع العراق) في إشارة للانتصار الذي حققه لاعبو المنتخب الوطني العراقي على الصين السبت في مدينة تيانجن 2 ـ 1 ليقترب من التأهل إلى الدور الرابع من التصفيات الآسيوية.
وتابع "شهدت مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، احتفالات شعبية وإطلاقا للعيارات النارية، ابتهاجا بفوز المنتخب العراقي على نظيره الصيني وخرج المشجعون بمسيرات فرح عفوية في شوارع بغداد".
ومضت الصحيفة "كل العراقيين كانوا فرحين بعد الفوز الذي رفع من حظوظ الفريق العراقي في حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الآسيوية الأولى". وقال مشجعون إن "فرحة الفوز لا توصف حيث اتسع الأمل بتحقيق الحلم والوصول مرة ثانية إلى نهائيات المونديال بعد أن فقدنا الأمل تقريبا اثر الخسارتين أمام قطر واستراليا.".
وبحسب الكاتب، طالب المشجعون "بدعم المنتخب ماديا ومعنويا كونه استطاع أن يصنع الفرح ويجمع أطياف الشعب العراقي على كلمة واحدة هي حب الوطن وتوقعوا أن يجتاز المنتخب الوطني العقبة الأخيرة يوم السبت المقبل ويتأهل إلى جنوب أفريقيا بعد أن يرد الدين إلى القطريين لاسيما إن أبناء الرافدين معروفين في تحقيق الانتصار في الواقع الحاسمة".
وخطى المنتخب العراقي بكرة القدم خطوة كبيرة في التأهل إلى الدور الرابع من تصفيات كأس العالم 2010 بعد فوزه الصعب والمثير على المنتخب الصيني وبهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت في مدينة تيانجن الصينية ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى سبع نقاط فيما تجمد رصيد المنتخب الصيني عن ثلاث نقاط وأصبح رسميا خارج المنافسات بعد انتهاء الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى.
ويحتاج الفريق العراقي إلى الفوز أو التعادل في المباراة الأخيرة أمام المنتخب القطري في الـ22 من شهر حزيران يونيو الجاري لضمان التأهل الرسمي.
أما الملحق الرياضي لجريدة المدى، يومية مستقلة، فكان عنوان الصفحة الأولى فيها "في مباراة الأحد المصيرية.. فوساتي يراهن على سوريا ومدافعونا باستطاعتهم كسب الرهان" و"اليوم.. يستأنف وحداته التدريبية في دبي.. حمد يشيد بالروح القتالية للاعبين.. ومصير يونس سيقرر خلال 48 ساعة!".
وجاء في الملحق الرياضي لجريدة الصباح الرياضي "مواجهة من العيار الثقيل بين حمد وفوساتي"، واستطلاع يؤكد فوزنا بنسبة كبيرة" و"نجوم الكرة العراقية يرشحون منتخبنا للفوز على قطر" و"فلاح حسن : مؤهلات لاعبينا وقوة ارادتهم ستقربهم من الحسم" و"علاء احمد : تأقلمنا على الملاعب الخارجية" و"صالح راضي : لو تجاوز الحالة النفسية للاعبينا فان الفوز عنوانا في مباراة قطر".
وحمل العنوان الرئيسي لجريدة الملاعب الناطقة بلسان اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، "في استطلاع لموقع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم يرجح كفة العراق في التأهل إلى المرحلة الرابعة لتصفيات كأس العالم".
وجاء في جريدة الرياضي الجديد "التعادل بأي نتيجة يكفي أبطال آسيا في لقاء دبي الأحد المقبل".
وفي عنوان آخر "يونس محمود خارج حسابات الغرافة القطري وابها السعودي يلاحق نجوم منتخبنا الوطني
وفي جريدة العدالة الرياضي : جاسم محمد غلام يتلقى عروضا احترافية".

Admin
Admin

المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraq2010.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى