درس أوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درس أوروبي

مُساهمة  Admin في الثلاثاء يونيو 17, 2008 6:50 pm




كاظم الطائي
افصحت بطولة الامم الاوروبية الجارية حاليا في النمسا وسويسرا عن دروس كثيرة يجب ان تكون في متناول المعنيين والباحثين عن منفذ لتطوير كرتنا ونقلها الى مصاف المتقدمين.




واكدت هولندا صاحبة الكرة الشاملة التي قدمت اوراق اعتمادها عالميا في مونديال عام 1974 في المانيا حينما ارتقت للمباراة النهائية بظل نجومها يوهان كرويف والبقية امام الالمان وفي مونديال عام 1978 وتأهلت لمباراة الختام ايضا امام منتخب الارجنتين بسطوتها في البطولة الاخيرة وشهوتها لتسجيل الاهداف واعادة بريق الامس.
الكل يعرف واجبه داخل الملعب والابهار والمتعة والاداء الجماعي الى جانب مهارات اللاعبين سمة واضحة تجدها مشرعة في مباريات الفريق الهولندي، ليرسم طريقه من الان نحو مراتب متقدمة بعد ان اطاح بابرز منافسيه الايطالي والفرنسي اصحاب القدح المعلى في بطولات العالم وكأس القارة الاوروبية.
وعلى ذات النهج قدم لنا منتخب تركيا دليلا ساطعا على قتالية لاعبيه وعنفوانهم وقدرتهم على حسم اللقاء حتى في اخر اللحظات ليلقوا بمنتخب التشيك خارج البطولة بفضل هدفين تحققا في دقائق معدودة قبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة.
واكد لنا الفريق التركي ان الاصرار والتحدي هو الكفيل بايقاف حالة الخسارة والمضي نحو فوز مستحق اهلهم للدور الثاني واجادت كرواتيا في مهمتها ايضا. واوضحت البطولة الحالية تراجع مستويات منتخبات كنا نحسبها لا تقهر في عالم الكرة وهي سيدة رهان البطولات الا ان واقع الحال اكد خيبة امل هذه الفرق ودخولها نفق الانكفاء على ضوء نتائج مخيبة للامال.
ماذا حل بالالمان والطليان والديوك واهل الاغريق ومنتخبات اخرى كانت في مقدمة الركب؟ ان درس هذه البطولة يجب ان يكون في ميزان المناقشة والاستفادة من التجربة ومازال في القوس منزع

Admin
Admin

المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraq2010.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى