معسكر للعنابي اليوم حتى موعد السفر إلى دبي ..تدريبات مغلقة بأوامر فوساتي.. والمعنويات مرتفعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معسكر للعنابي اليوم حتى موعد السفر إلى دبي ..تدريبات مغلقة بأوامر فوساتي.. والمعنويات مرتفعة

مُساهمة  عراقي وبس في الأربعاء يونيو 18, 2008 11:39 am

جابر أبوالنجا :
قرر جورج فوساتي مدرب منتخبنا الوطني أن يبدأ الفريق معسكره المغلق الليلة عقب التدريب الذي يؤديه الفريق اليوم بملعب نادي السد وحتى موعد السفر إلى الإمارات مساء بعد غد لمواجهة العراق في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم التي تقام بجنوب إفريقيا 2010م، وذلك ليعيش اللاعبون في أجواء اللقاء وزيادة في التركيز، خاصة أن المرحلة الحالية تحتاج إلى معايشة لأجواء اللقاء والابتعاد عن أي مؤثرات خارجية.

كما قرر فوساتي أن يخوض اللاعبون ابتداء من اليوم التدريبات بشكل مغلق بعيداً عن أعين الإعلاميين والجماهير وكل هذا في محاولة منه لرفع درجة الاستعداد في نفوس اللاعبين.
ويبدأ المدرب الأورجوياني بإعادة دراسة مباراة المنتخب الأخيرة أمام استراليا التي خسرها العنابي 3/1 لتصحيح الأخطاء التي وقع اللاعبون فيها وأدت إلى الهزيمة حتى لا تتكرر في المباراة القادمة أمام العراق، والتي لا تتحمل أي أخطاء لا سيما وأنها مباراة واحدة لابد من الفوز فيها وأي نتيجة أخرى غير مقبولة ومرفوضة.

ووضح أثناء التدريب الذي أقيم على الملعب الرئيسي بنادي السد ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وهناك تركيز على الجوانب المعنوية والنفسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني أكثر من اعتماده على النواحي الخططية والبدنية.
ومما زاد من معنويات اللاعبين حضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس اتحاد الكرة الذي أصر على حضور المران من بدايته وحتى نهايته وتحاور مع فوساتي حول أحوال الفريق واستعداداته، كما صافح رئيس اتحاد الكرة جميع اللاعبين واطمأن على أحوالهم.

كما حرص رئيس الاتحاد على الاطمئنان بنفسه على حالة اللاعبين المصابين، وخاصة عبدالله كوني، وأكد الطبيب الإيطالي للمنتخب لرئيس الاتحاد أن هناك برنامجا علاجيا مكثفا بالنسبة لكوني ليلحق بالمباراة، خاصة وأن إصابته بشد في العضلة الخلفية تحتاج لعلاج أسبوعين، ولكن الجهاز الطبي يسابق الزمن من أجل مشاركته في المباراة، وسأل الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد اللاعب إبراهيم الماجد عن إصابته وأكد الأخير لرئيس الاتحاد انه جاهز للمشاركة بعد ان اطمأن على إصابته، وبذلك لن يغيب عن صفوف المنتخب سوى يوسف أحمد لحصوله على الإنذار الثاني.

وشهد المران نسبة حضور مائة في المائة فلم يغب أي لاعب وحضروا جميعهم قبل موعد المباراة بساعة، وأدوا صلاة المغرب ثم نزلوا لأرض الملعب، وشهد التدريب التركيز على النواحي الخططية التي يسعى من خلالها فوساتي إلى إحراز أهداف في مرمى العراق دون أن تهتز شباك العنابي بأي هدف مباغت يمكن أن يعقد الموقف. وحرص فوساتي على الحديث مع لاعبيه قبل المران في الملعب من خلال محاضرة قصيرة لشرح خطوات التدريب الذي يؤدونه ومطالبتهم بالتركيز في كل ما يطلبه منهم.

آخر الترتيبات
من جانب آخر يسافر غداً عبدالملك النيلي منسق المنتخب للاطمئنان على الترتيبات الأخيرة للمنتخب قبل سفره غداً لدبي.

ماركوني اميرال: ننتظر مساندة جماهيرنا في الإمارات
أكد ماركوني اميرال مدافع الغرافة والعنابي ان الجميع في المنتخب نسى مباراتى الصين واستراليا والتركيز حالياً %100 على مواجهة العراق لانها بمثابة نهائي كأس لا تقبل القسمة على اثنين، ولابد من الفوز بها ولهذا نعيش في تركيز تام. وأضاف: اذا كنا نلعب خارج ملعبنا فقد حققنا الفوز على الصين خارج قواعدنا، كما ان العراق لا يلعب في ارضه ويلعب في الإمارات ونعرف ان هناك جالية عراقية كبيرة في الإمارات ولكن نأمل ان تساندنا جماهيرنا وتأتي خلفنا كما حضر داني مباراة الصين حتى نحقق الفوز. وقال: إننا قادرون على الفوز، خاصة ان اللعب على فرصة واحدة يجعلنا نركز في اللقاء ولا نفكر في أي شيء باستثناء الفوز، ولدينا القدرة على فرض سيطرتنا على المنافس بالإرادة والروح القتالية والثقة في أنفسنا.

طلال البلوشي: مباراة العراق.. «نكون أو لا نكون»
أكد طلال البلوشي نجم السد والمنتخب الوطني انه يجب تدارك الاخطاء التي وقعت في مباراة استراليا مع نسيان نتيجتها والتركيز في لقاء العراق مع التأكيد على أمر مهم وهو ان العنابي قادر على الفوز وان لكل جواد كبوة وما حدث أمام استراليا مجرد كبوة لن تتكرر.
قال: يجب أن نظهر بمستوى رائع يمكننا من تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث لنخطف تأشيرة التأهل للمرحلة الأخيرة عن جدارة واستحقاق مع الوضع في الاعتبار ان المباراة نخوضها تحت عنوان «نكون أو لا نكون».
وأضاف: يجب ان نتذكر اننا لم نحقق الفوز على ملعبنا أمام الصين وتشاءم الجميع ولكننا تمكنا من الفوز بالصين واتمنى ان يتكرر نفس السيناريو على حساب العراق، فقد حققنا نتيجة سلبية أمام استراليا على ملعبنا وقادرون على الفوز على العراق في الإمارات ونحتاج مساندة جماهيرنا.

اتحاد الكرة يطلب ألف تذكرة
بدأ اتحاد الكرة مفاوضاته مع نظيره العراقي بشأن التذاكر المخصصة للجماهير القطرية وطلب الاتحاد القطري ألف تذكرة لجماهيره واعترض المسؤولون العراقيون على اساس ان هذا العدد اكبر من النسبة التي يخصصها الاتحاد الدولي للفريق الضيف مقارنة بسعة مدرجات ملعب أهلي دبي الذي تقام عليه المباراة

عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى