الـ (فيفا) يختار حكما إماراتيا بدل الحكم الكويتي في مباراة العراق وقطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الـ (فيفا) يختار حكما إماراتيا بدل الحكم الكويتي في مباراة العراق وقطر

مُساهمة  عراقي وبس في الخميس يونيو 19, 2008 12:11 am


كلّف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، الاربعاء، حكما إماراتيا لقيادة مباراة العراق وقطر التي ستجري في دبي يوم الاحد القادم ضمن تصفيات كأس العالم 2010، بدلا عن الحكم الكويتي سعد كميل الذي اعتذر بعد اصابته اثناء التمارين.
وقال الناطق باسم لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم رعد سليم، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "الاتحاد الدولي لكرة القدم اختار الحكم الإماراتي علي حمد سيف، حكماً وسطاً لقيادة مباراة العراق وقطر".
وجاءت هذه التسمية في ضوء الخطاب الذي أرسله الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى الفيفا، يذكر فيه أن الحكم الكويتي المكلف بتحكيم المباراة سعد كميل أصيب أثناء التمارين بركبته، وقد نصحه الأطباء بالخلود إلى الراحة لمدة تتراوح بين 10-15 يوما.
كما ذكر سليم أنّ "الحكام المساعدين في المباراة، هم كل من ياسر أحمد من الكويت (مساعد حكم اول)، وسليمان الشمري من الكويت (مساعد حكم ثاني) وعطا الله العنزي من الكويت (حكم رابع)" ، مضيفا أن "مراقب الحكام هو عارف محسن من سيرلانكا، أما مشرف المباراة فهو مازن رمضان من لبنان، فيما يتولى الاشراف الأمني حيدر خان من ماليزيا".
ومن المؤمل أن تقام مباراة العراق وقطر في ملعب راشد في النادي الأهلي بدبي في الساعة السابعة من مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت بغداد، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة (الاخيرة) من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة للدور الرابع لتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
وكان الحكم الاماراتي علي حمد قد قاد مباراة العراق والسعودية في بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة التي جرت مطلع 2007 في الامارات، وقام بطرد مدافع المنتخب العراق حيدر عبودي، وأشهر البطاقة الصفراء ضد نور صبري وحيدر عبودي لاعبي المنتخب، وشهدت هذه المباراة خروج المنتخب العراقي من الدور الاول بعد خسارته بهدف مقابل لا شيء أمام السعودية.
يشار إلى أنّ المنتخب العراقي يلعب بخياري التعادل أو الفوز في هذه المباراة للترشح إلى المرحلة الرابعة من التصفيات ليحتل المرتبة الثانية في المجموعة بعد المنتخب الاسترالي الذي ضمن التأهل بعد فوزه على المنتخب القطري

عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى