التأهل هدفنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التأهل هدفنا

مُساهمة  عراقي وبس في الخميس يونيو 19, 2008 12:36 am

إكرام زين العابدين
عيون العراقيين ستتوجه صوب ملعب النادي الاهلي في دبي لمتابعة تفاصيل اللقاء الحاسم والاخيرلمنتخبنا الوطني لكرة القدم امام شقيقه القطري في اطار الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لتصفيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا التي ضمن بطاقتها الاولى المنتخب الاسترالي وانحصر الصراع على البطاقة الثانية بين اسود الرافدين والعنابي القطري . المؤشرات الاولية تعطي الافضلية لمنتخبنا بفرصتي الفوز والتعادل مقابل فرصة الفوز لقطر،ولكن ذلك لا يعني اننا ضمنا التأهل وحجزنا مكاننا بين الفرق العشرة المتأهلة للدورالحاسم من التصفيات بعيداً عن الحسابات الاخرى،لان نسبة 1% تعد موجودة في كرة القدم ويمكن لصاحبها ان ينجح ويحقق مفاجأة من العيار الثقيل ويبعد منافسيه المرشحين عنها .

لذلك على لاعبينا الاستعداد بشكل جيد للمباراة وخاصة انها تكمل مسيرة الفوز والنجاح الذي بدأ يترسخ بنفوس اللاعبين بعد مباراتي استراليا والصين والروح الحماسية التي بدأت تكبر وعلينا ان نتمسك بها بشدة وان لا ندع الفرصة الجيدة المتوفرة لنا تذهب للاخرين لاننا نستحقها وقاتلنا من اجل العودة للمنافسة عليها فمن غير الصحيح ان ندعها تفلت ونتباكى عليها بعد ذلك وننتظر سنوات طويلة من اجل اعادة الأمل من جديد !
ويعمل مدرب منتخبنا الوطني عدنان حمد لوضع لمساته الاخيرة على التشكيلة التي ستلعب المباراة الحاسمة وعلى الطريقة التي سيواجه بها منتخب قطر الجريح، وسيعطي حمد تعليماته للاعبيه الذين سيلعبون وفقها والتي يتوقع ان يخوض بها المواجهة، خاصة ان منتخبنا لديه الرغبة القوية لتحقيق الفوز وتعويض خسارته في المرحلة الاولى ورد الدين لهم وانه سيرفع من الحالة النفسية والروح المعنوية التي تعد السلاح الافضل للاعبينا في هذه المباراة.
وسيعطي حمد تعليماته الاخيرة للمدافعين بعد ان يجد البديل المناسب لسعد عطية الذي سيغيب عن المباراة بداعي الحرمان لمواجهة الكرات العرضية القطرية والملازمة الفردية لمهاجميهم خاصة سبستيان سوريا واللعب الضاغط معهم، لانهم استغلوا ذلك ونجحوا في مباراتهم السابقة وتمكنوا من الفوز علينا عن طريق الكرات العرضية التي لم يتمكن دفاعنا من التعامل معها بنجاح .
ويركز حمد في تدريبات أسود الرافدين على الجوانب الهجومية ايضا وكيفية عبور دفاعات المنتخب القطري، وسيعمل على اعطاء المهاجمين تعليماته الخاصة التي تتلخص في كيفية الافادة من الفرص التي ستتاح لهم طوال وقت المباراة و استغلالها بوقت مبكر حتى يتمكنوا من حصد النقاط الثلاث والعبور للدور الحاسم بنجاح كبير .
وشهدت تدريبات منتخبنا الوطني ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، الذين يسعون لمواصلة عروضهم القوية في التصفيات وتحقيق الفوز الثالث لهم بعد الفوزين على الصين واستراليا ،وتقديم هدية جديدة للجمهور العراقي الذي سيحضر بشكل كثيف ويملأ المدرجات في النادي الاهلي ويشجع بقوة قبل انطلاق المباراة ولغاية صافرة النهاية .
نتمنى من لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان تسمي حكما جديرا بهذه المباراة بعد اصابة الحكم الكويتي سعد كميل وان يعطي لكل فريق حقه بعيدا عن الظروف المؤثرة عليها .
وسنبقى ننتظر الساعة السابعة من مساء يوم الاحد المقبل وننتظر الفرج من لاعبينا اسود الرافدين الذين عودونا ان يحسموا المباريات الصعبة وان يعلنوها صراحة انهم اصحاب القدح المعلّى في هذه المجموعة وان الوصول للمونديال المقبل لم يعد حلما ، بل انه اصبح في متناول اليد وعلى بعد خطوات قليلة من جنوب افريقيا

عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى