عمو بابا : المنتخب العراقي اقرب إلى الفوز من نظيره القطري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمو بابا : المنتخب العراقي اقرب إلى الفوز من نظيره القطري

مُساهمة  عراقي وبس في الأحد يونيو 22, 2008 11:15 am

قال شيخ المدربين العراقيين عمو بابا إن المنتخب العراقي أقرب إلى الفوز من نظيره القطري في مباراتهما التي ستقام مساء اليوم الأحد في ملعب نادي الأهلي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والحصول على بطاقة الترشيح للانتقال إلى الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وأوضح عمو بابا للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "المنتخب العراقي هو الأقرب للفوز أو على الأقل الحصول على بطاقة التأهل بفضل المعنويات المتصاعدة لدى اللاعبين العراقيين الذين لازالوا ينتشون حلاوة الفوز المتحقق على استراليا والصين على التوالي" بخلاف نظيره القطري "الذي يعاني لاعبيه من آثار الخسارة الثقيلة التي لحقت بهم أمام منتخب استراليا في الدوحة".
وكان المنتخب القطري قد خسر أمام نظيره الاسترالي في مباراة الإياب التي جرت في قطر بنتيجة 1-3.
ويواجه المنتخب العراقي نظيره القطري في ملعب نادي الاهلي الاماراتي بدبي، في الساعة السابعة من مساء اليوم (الأحد) بتوقيت بغداد ضمن الجولة السادسة والأخيرة، من تصفيات قارة اسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.
ويتنافس المنتخبان على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى، بعد ان ضمنت استراليا البطاقة الاولى، فيما فقدت الصين كل آمالها بالتأهل.
ويكفي العراق التعادل او الفوز للتأهل، فيما يتحتم على قطر حسم المباراة لصالحها، اذ ان العراق يتفوق على قطر بفارق الاهداف على الرغم من تساوي نقاطهما السبع .
ويدير المباراة الحكم الاماراتي عي حمد، الذي اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليحل محل الكويتي سعد كميل الذي اعتذر عن ادارة المباراة بعد تعرضه لإصابته أثناء التمارين.
وبين شيخ المدربين أن "فوز المنتخب العراقي على المنتخب القطري لن يكون بالسهولة التي يتوقعها البعض" وهي "ليست مباراة اعتيادية بل أنها واحدة من المباريات الكبيرة التي تحدد مسارات الكرة مستقبلا في العراق وقطر على حد سواء".
وتابع أن "المنتخب القطري يلعب بدافعين مهمين أولهما : يريد الفوز على المنتخب العراقي وهو خياره الوحيد في المباراة وثانيهما : انه جاء إلى هذه المباراة بعد خسارة ثقيلة أمام استراليا الأسبوع الماضي".
وذكر عمو بابا أن تطور "أداء المنتخب العراقي في مبارياته الأخيرة جعل اللاعبين العراقيين أكثر تصميما على الفوز في مباراة قطر، لأن كسب نتيجة المباراة سيجعل المنتخب العراقي يستعيد كامل قدرته التي عرف بها عندما فاز بلقب أمم آسيا العام الماضي وبالتالي يحقق حلم الصعود إلى نهائيات كأس العالم مرة ثانية".
وأحرز العراق لقب بطل آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عندما فاز على السعودية 1- صفر في المباراة النهائية للنسخة الرابعة عشرة التي جرت في اندونيسيا العام الماضي.
وكان المنتخب العراقي فاز في مراحل الإياب على كل من استراليا 1-0 والصين 2-1 بعد تعادله مع الصين في مباراة الذهاب 1-1 وخسارته أمام المنتخب القطري 0-2.
وحث عمو بابا المدرب عدنان حمد على "اللعب على احتمال الفوز فقط رغم أنه لديه احتمالين للتأهل على حساب المنتخب القطري، وإذا ما عمل على احتمال واحد فانه سيكب اندفاع اللاعبين لتحقيق الفوز وحسم النتيجة مبكرا خيرا من الانتظار 90 دقيقة كاملة تكون فيها الأعصاب مشدودة لتقرير مصير البطاقة التأهيلية الثانية في المجموعة الأولى".
وأعرب عن اعتقاده بأن وقت المباراة الـ90 دقيقة سيكون مثيرا جدا لأهمية المباراة ونتيجتها على المنتخبين العراقي والقطري قائلا "حتى لو غاب الأداء والمستوى في هذه المباراة تبقى الإثارة والندية قائمة حتى إطلاق صافرة الحكم الإماراتي علي حمد في نهايتها وإعلان المنتخب الذي سيرافق استراليا إلى الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات جنوب أفريقيا عام 2010".


عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى