العراق يفقد فرصته بالتأهل للجولة الاخيرة من تصفيات كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العراق يفقد فرصته بالتأهل للجولة الاخيرة من تصفيات كأس العالم

مُساهمة  عراقي وبس في الإثنين يونيو 23, 2008 1:14 pm

فقد المنتخب العراقي فرصته في التأهل للجولة الاخيرة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كاس العالم في جنوب افريقيا 2010، بعد خسارته امام المنتخب القطري بهف واحد مقابل لا شئ، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاحد على ملعب نادي الاهلي الاماراتي بدبي.

وسجل الفريق القطري هدفه الوحيد في الدقيقة 76 عن طريق لاعبه سيد بشير، ليفرض على المنتخب العراقي ان يسعى لتحقيق التعادل خلال الدقائق الاخيرة، ليستعيد فرصته في حيازة البطاقة الثانية للجولة الاخيرة المؤهلة لبطولة كاس العالم في جنوب افريقيا 2010.

وحاول المنتخب العراقي تسجيل التعادل خلال الدقائق الاخيرة من المباراة، لكنه فشل في تسجيل هدف التعادل الذي كان يكفيه للحصول على بطاقة التاهل.
وشهدت الدقيقة 40 من الشوط الاول، والذي انتهى بالتعادل السلبي، اضاعة فرصة كبيرة للتسجيل عندما ارسل مهدي كريم كرة الى جزاء المنتخب القطري الا ان لندافع رفع الكرة من امام صالح سدير الذي كان يريد التسديد الى داخل الشباك القطرية
وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 51 ارسل صالح سدير كرة ذكية الى عماد محمد الذي انفرد بالحارس القطري محمد صقر، الا انه كان في وضع تسلل. وكان المدافعون العراقيون يرتكبون الاخطاء الخطرة بالقرب من جزاء المنتخب لعراقي، ما جعل المهاجمين القطريين يهددون مرمى نور صبري لاكثر مرة.
وفي الدقيقة 61 ارسل مهدي كريم كرة عرضية امام المرمى القطري الا ان هوار الملا محمد لم يستطع السيطرة عليها لتذهب الى خارج الملعب وبعدها بدقيقة واحدة ارسل نشات كرة الى عماد محمد الا ان الاخير كان في وضع تسلل.
واجرى المدرب عدنان حمد التغيير الاول في المنتخب العراقي في المباراة في الدقيقة 65 عندما اخرج صالح سدير واشرك بدلا عنه اللاعب هيثم كاظم وفي الدقيقة 68 سدد نشات اكرم كرة قوية ابعدها الحارس القطري محمد صقر بصعوبة الى ركنية بعدها تغاضى حكم المباراة علي حمد عن ركلة جزاء عندما تعرض اللاعب حيدر عبد الامير للاعثار داخل جزاء المنتخب القطري
وفي الدقيقة 76 سجل المنتخب القطري هدفه الاول عن طريق سيد علي البشير الذي تصدى لكرة راسية رفعها البديل حسين ياسر.
وحاول المدرب عدنان حمد ادراك التعادل عندما زج بالمهاجم يونس محمود في الدقيقة 78 على امل تسجيل هدف التعادل للعراق الذي يؤهله الى الجولة الاخيرة من التصفيات الاسيوية.
وفي الدقيقة 82 ، سدد حسين ياسر كرة قوية الى مرمى نور صبري الا انها ذهبت الى الخارج، وزج عدنان حمد بالورقة الاخيرة عندما اشرك مصطفى كريم بدلا من نشات كرم، الا انه لم يستطع من ادراك التعادل برغم تهيئة كرة جيدة امام المرمى لمصطفى كريم، قبل ان يطوحها الاخير الى خارج الملعب في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
وبذلك فقد المنتخب العراقي فرصة التهل الى الجولة الاخيرة من تصفيات كاس العالم بعد ان بقى رصيد العراق 7 نقاط بينما اصبح رصيد منتخب قطر 10 نقاط، ليتأهل مع لمنتخب الاسترلي الى الجولة الاخيرة من التصفيات.
ومثل المنتخب العراقي في المباراة، اللاعبون نور صبري وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وحيدر عبد الامير وباسم عباس وهوار الملا محمد ونشات كرم ( الكابتن) ( مصطفى كريم ) وقصي منير ومهدي كريم ( يونس محمود )، وصالح سدير( هيثم كاظم )، وعماد محمد

عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى