اتحاد الكرة يعفي حمد وكادره المساعد من مناصبهم ويحل المنتخب الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتحاد الكرة يعفي حمد وكادره المساعد من مناصبهم ويحل المنتخب الوطني

مُساهمة  Admin في الجمعة يونيو 27, 2008 3:33 pm


قرر الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، الاربعاء، اعفاء المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد من منصبه الى جانب كادره التدريبي المساعد وحل تشكيلة المنتخب الوطني من لاعبين واداريين وفنيين، في اعقاب خروج الفريق من تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقا.

واصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم بيان، الاربعاء، تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) نسخة منه ان "الاتحاد العراقي قرر اعفاء المدرب عدنان حمد من منصبه الى جانب كادره التدريبي المساعد المؤلف من رحيم حميد وياسين عمال واحمد جاسم، فضلا عن الجهازين الاداري والطبي، بسبب اخفاقة المنتخب في بلوغ الدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال جنوب افريقيا عام 2010".
وجاء في البيان ان "الاتحاد يثمن قرار المدرب حمد بتحمله مسؤولية الخروج المبكر للمنتخب العراقي من تصفيات كأس العالم 2010 بخسارته امام قطر في دبي، الاحد الماضي، بهدف واحد دون مقابل".
واضاف البيان ان "الاتحاد كلف لجنة المنتخبات بالعمل باسرع وقت ممكن على اعادة تشكيل المنتخب الوطني بالاعتماد على العناصر الجيدة والكفوءة والملتزمة واختيار الاصلح لضمهم لصفوف المنتخب الوطني العراقي الجديد".
وتابع البيان ان "الاتحاد كلف لجنة المنتخبات باختيار الكوادر التدريبية المتميزة لاعداد المنتخب الوطني للاستحقاقات القادمة".
واوضح البيان ان "الاتحاد قرر الاعتذار من المشاركة في منافسات بطولة اتحاد دول غربي آسيا الخامسة بكرة القدم، مع التأكيد على المشاركة في بطولة خليجي 19 ومنافسات بطولة العالم للقارات التي تقام منتصف العام المقبل في جنوب افريقيا، حيث سيمثل العراق القارة الآسيوية لكونه بطل القارة العام الماضي".
وناشد الاتحاد في ختام بيانهن الجهات الحكومية المسؤولة من اجل تقديم الدعم المالي الكافي وتحسين ميزانية الاتحاد من اجل التعاقد مع ابرز مدربي كرة القدم العالميين وتحقيق النتائج الجيدة في القادم من البطولات الخارجية".
من جانبه ذكرت مصادر مقربة من المدرب عدنان حمد، ان الاخير انهى ارتباطه بالفريق بعد ايام من خروجه من تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2010 والتي تستضيفها جنوب افريقيا.
وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان حمد فضل عدم توقيع عقد جديد بعد هزيمة العراق 1- صفر مع قطر، الاحد الماضي، والتي ادت الى اقصاء العراق من مونديال 2010.
وأكد المصدر ان "الاضطرابات السياسية وضعف الاعداد تجعل من المستحيل ان يؤدي حمد عمله بشكل جيد".
واوضح ان حمد، المتواجد في العاصمة الاردنية عمان حيث يقطن بجانب عائلته منذ ثلاثة اعوام ان "هناك الكثير من المشكلات التي تواجه عملي وقد بدأت بعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وسنبقى في مواجهة ذات المشكلات في المستقبل".
وبين ان "الوضع صعب دائما في العراق ونحن نواجه الكثير من المتاعب وقد قرر حمد عدم الاستمرار في مشواره التدريبي مع المنتخب الوطني العراقي".
وكان العراق بطل آسيا يحتل قاع مجموعته عندما تولى حمد مسؤولية الفريق في شباط فبراير الماضي خلفا للنرويجي إيغل أولسن، الذي أقيل بعد ثلاث مباريات فقط في منصبه لرفضه تدريب الفريق العراقي في البلاد، لاسباب امنية".
وقاد حمد المنتخب العراقي في خمس مباريات، خسر في اثنتين امام قطر بنتيجتي صفر ـ 2 بالدوحة وصفر ـ 1 في دبي، وامام استراليا في بريسبن صفر ـ 1 وتغلب على استراليا في دبي 1 ـ صفر وعلى الصين في تيانجين 2 ـ 1.


Admin
Admin

المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraq2010.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى