غدا منتخب الناشئين يشد الرحال الى اليابان .. الاتحاد الدولي يرفض الاعتراض العراقي حول إيمرسون مجدداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غدا منتخب الناشئين يشد الرحال الى اليابان .. الاتحاد الدولي يرفض الاعتراض العراقي حول إيمرسون مجدداً

مُساهمة  عراقي وبس في السبت يوليو 12, 2008 9:19 am

بغداد/ حيدر مدلول
رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) طلب الاعتراض الذي تقدم به الاتحاد العراقي لكرة القدم باستبعاد قطر من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2010 وتأهله بدلاً منها إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات بدعوى إشراك (العنابي) للاعب البرازيلي المجنس ايمرسون بشكل غير قانوني الذي قبلته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2010 .
وقال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم.ان مشاركة اللاعب البرازيلي الأصل إيمرسون مع قطر في التصفيات كانت غير قانونية بسبب تمثيله لمنتخب الشباب البرازيلي ما دعانا الى تقديم ملف جديد الى (الفيفا)

بعد تسديد رسوم الاعتراض وتعيين عدد من المحامين المختصين بتلك القضية الا اننا تسلمنا اشعاراً من (الفيفا) برد الاعتراض . مشيرا الى ان تلك اللجنة اعطت مهلة الى العراق لتمييز قضية القرار الذي اصدرته بخصوص اللاعب ايمرسون لدى المحكمة الرياضية الدولية الخاصة لمدة 21 يوما.
وتنص الفقرة السابعة من تعليمات الاتحاد الدولي (فيفا) على أنه لا يجوز لأي لاعب أجنبي المشاركة ضمن منتخب وطني إذا ما كان قد لعب لمنتخب وطني آخر، وكان ايمرسون قد لعب سابقاً لمنتخب شباب البرازيل 1999 في بطولة كوبا امريكا قبل مشاركته مع المنتخب القطري. وبين سعيد اننا لن نقف مكتوفو الأيدي تجاه ما واجهه من اجحاف من قبل لجنة الاستئناف في (فيفا) الى جانب الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم، خاصة وان اتحاد العراقي لكرة القدم يريد تطبيق اللوائح المعمول بها دولية، وهو ما يجب ان يسري على جميع الاتحادات من دون تميز.
وكان (الفيفا) حظر في وقت سابق على إيمرسون اللعب مع منتخب قطر بسبب تمثيله لمنتخب الشباب البرازيلي من قبل رفض سعيد إن الاتحاد والمدرب واللاعبين وحتى المسؤولين، يتحملون نتيجة خروج المنتخب العراقي قائلاً: إنه جاء متأخراً للغاية وقرر استمرار قطر في التصفيات.
وبين سعيد في تصريحات صحفيه أن (العسل الملكي) قدم بالفعل الى لاعبي منتخبنا من مؤسسة، بيت العسل، كغذاء ملكي ومقر المؤسسة بإمارة أبو ظبي دعما للمنتخب، ومدير تلك المؤسسة عراقي يقيم في الإمارات وقدمه من باب حبه للمنتخب ، لافتا إلى أن الاتحاد استقدم طبيبا للتأكد من شهادات المنشأ، وبعد التأكد تم تسلم العسل، وكان في عبوات صغيرة .
وأوضح سعيد أن طبيب المنتخب دكتور عماد شاكر أكد بأن اللاعبين يحتاجون لتعويض الإرهاق نتيجة التدريب ، مضيفاً أن الإداريين أيضا تناولوا ذلك العسل، مؤكداً عدم احتوائه على ما يضر وبأنهم تأكدوا لأكثر من مرة من سلامته .
وفي ما يتعلق بحقن اللاعبين بمادة الأوزون قال رئيس الاتحاد العراقي للكرة: إن الطب الرياضي تقدم كثيرا، وإن العلاج بالأوزون جزء من العلاج غير المحظور، ويزيد في سرعة الاستشفاء من الإصابات ، مؤكداً تحسن وضع بعض اللاعبين بعد علاجهم بالأوزون، مثل هوار ملا محمد ونشأت أكرم ويونس محمود وقصي منير وصالح سدير ، ورأى أن الاتحاد وافق على هذا العلاج من باب الرعاية المخلصة للاعبين .
وبشأن الخطط المستقبلية لتطوير كرة القدم العراقية، أشار رئيس الاتحاد إلى ضرورة إطلاق دوري المحترفين في العراق، لأنها الطريقة المثلى لتطوير الكرة العراقية والوصول بها إلى المستوى العالمي، مشيراً إلى تجربتي اليابان وتركيا في هذا المجال.
وعن ترشحيه للانتخابات المقبلة، قال إنه سيرى ما إذا كانت الظروف، مناسبة ،ليقرر الترشح أم لا، لافتاً إلى أن الترشح سيكون مفتوحا أمام الجميع وكل من يجد في نفسه الكفاءة، لترشيح نفسه.
من جهه اخرى يغادر وفد منتخب الناشئين دون سن 17 عاما، الى العاصمة الاردنيه عمان صباح يوم غد في طريقه الى اليابان للمشاركة ببطولة ناكاتا الدولية باللعبه التي ستقام للفترة من 18 ولغاية 23 تموز الجاري بمشاركة اربعة منتخبات هي العراق وكوستاريكا واليابان وفريق ناكاتا .وقال حسن احمد المدير الفني للمنتخب الناشئين انه يامل ان يخوض فريقه مباراة دولية تجريبيه مع احدى المنتخبات و الاندية الاردنية قبل مغادرته الى العاصمة اليابانية طوكيو يوم السادس عشر من الشهر الجاري التي ستكون البروفة النهائية لخوض منافسات تلك البطولة مشيراً الى ان المعسكر التدريبي الذي اقامه الفريق في اقليم كردستان كان ناجحا وساهم في اختيار الثمانية عشر لاعباً الذين سيصطحبهم معهم الى تلك البطولة واشار الى ان منافسات البطولة ستقام على شكل دوري لمرحلة واحدة ، يخوض خلالها كل فريق ثلاث مباريات، على ان يلعب الفريقان الاول والثاني المباراة النهائية يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد سمى هادي جواد عضو الاتحاد العراقي لرئاسة وفد المنتخب لتلك البطولة اضافة الى الملاك التدريبي المؤلف من حسن احمد مديراً فنيا ورائد خليل ووليد خالد مساعدين للمدرب وعمار زهير اداريا الى جانب 18 لاعباً وهم حسين رحيم وعباس سلمان وسامر مهدي ومحمد هادي وكرار مجيد وعمر ناصح واموري عيدان وعلي زويد ومحمد احمد جبار وعلي شهيد واحمد فاضل واحمد مارد وامجد وليد ومصطفى جودة وصادق رحيم ووليد سالم وعمران عبد الله واكرم هاشم.


عراقي وبس

المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى